حل اختبر نفسك مهارات رقمية أول متوسط ف3
السؤال الأول : حدد الجمل التالية هل هي صحيحة أم خطأ
حدد الجمل التالية هل هي صحيحة أم خطأ | صحيحة | خطأ |
1- يمكن ان تعرض الدالة IF قيم مختلفة حسب الشرط | صح | |
2- إذا كنت تريد نتيجة الدالة IF خلية بدون محتوى بدلا من عرض الرقم صفر على سبيل المثال فستكتب علامتي اقتباس مزدوجتين بدون نص داخلهما | صح | |
3- سيخبرك مايكروسوفت إكسل دائما إذا كانت مشكلة في وظيفة قمت بإنشائها | صح | |
4- يمكن للدالة IF ان ترجع دالة أخرى كنتيجة | صح | |
5- لا يمكن ان تكون القيمة التي يتم إرجاعها من دالة منطقية على شكل نص | صح | |
6- القيمة التي يتم إرجاعها إذا كان Logical-test صحيحا هي دائما نصية | صح | |
7- قد تكون القيمة التي يتم إرجاعها إذا كان Logical-test خطا هي مجموع | صح | |
8- العامل الرياضي < يعني أقل من | صح | |
9-تبدأ جميع الدوال بعلامة التساوي = | صح |
10- في دالة IF يجب ان يكون هناك قوسان حول النص الذي تريد إظهاره على أنه صواب أو خطأ للشرط | صح | |
11- لا يمكنك استخدام العمليات الحسابية في دزال IF | صح | |
12- عند الانتهاء من كتابة دالة IF في شريط الصيغة يجب الضغط على Enter | صح |
السؤال الثاني :
حدد الجمل التالية هل هي صحيحة أم خطأ | صحيحة | خطأ |
1- تستخدم المخططات الخطية لمقارنة القيم | ✓ | |
2- المخطط الدائري هو رسم بياني دائري مقسم إلى شرائح ( شرائح دائري ) تمثل هذه الشرائح نسبة كل فئة في عرضها من الكل | ✓ | |
3- في كل مرة تقوم فيها بتغيير شيء ما في جدولك لا يجب عليك إعادة إدراج المخطط لتمثيل معلوماتك مرة أخرى | ✓ | |
4- وسيلة الإيضاح هي تمثيل مرئي لبيانات ورقة العمل | ✓ | |
5- تمثل شريحة المخطط الدائري قيمة واحدة من السلسلة | ✓ | |
6- البيانات المرسومة على هيئة شرائح من منطقة دائرية هي مخطط شريطي | ✓ | |
7- عنوان المخطط البياني يصف ماتم تخطيطه | ✓ | |
8- بمجرد اختيار نوع المخطط البياني لا يمكن تغييره | ✓ | |
10- يجب تحديد بياناتك أولا قبل إنشاء مخطط 11- تستخدم المخططات الشريطية بشكل أكثر فاعلية لمقارنة مجموعات بيانات 12- تسهل محاور الرسم البياني قراءة القيم ومتابعتها | ✓ ✓ ✓ |
السؤال الثالث : اكتب الرقم الصحيح في المربع المناسب
1- بدء حركة بعد الصغط على عنصر معين في الشريحة
2- تغيير الترتيب الذي ستظهر به تأثيرات الحركة
3- تعيين المدة التي ستستغرقها الحركات
4- تعيين الوقت الذي ستبدأ فيه الحركة بعد ظهور الشريحة
5- عرض المزيد من الخيارات حول تأثير معين
6- يستخدم لإنشاء حركات
الجواب :
السؤال الرابع : اختر الإجابة الصحيحة
1- يحدد خيار التأخير الموجود في علامة التبويب حركات الوقت الذي :
أ- تستمر فيه الحركة
ب- ستبدأ فيه الحركة التالية ( صح )
ج- ستبدأ فيه الحركة بعد ظهور الشريحة
2- أثناء إدراج مخطط في العرض التقديمي يمكنك
أ- تغيير مقياس الارقام في المحور الرأسي ( Y) ( صح )
ب- تغيير نمط ولون المخطط ( صح )
ج- استخدام انماط مختلفة وليس تخطيطات مختلفة
3- لمشاهدة كيف يبدو العرض التقديمي يمكنك الضغط على :
أ- F2
ب- F3
ج- F5 ( صح )
4- تتيح لك طريقة العرض فارز الشرائح
أ- إضافة الملاحظات على شريحة معينة
ب- تحريك الشرائح لتغيير ترتيبها ( صح )
ج- رؤية كيف يبدو العرض التقديمي في الواقع
السؤال الخامس : حدد الجمل التالية هل هي صحيحة أم خطأ
حدد الجمل التالية هي صحيحة أم خطأ | صحيحة | خطأ |
1- المحاكاة هي وسيلة اساسية للتعرف على المفاهيم الطبيعة مثل القوة و الحركة في الحياة الواقعية | ✓ | |
2- عندما تستخدم روبوتا افتراضيا ، فإنك تواجه خطرا ضئيلا أو معدوما في المعدات التي قد تتعرض للتلف | ✓ | |
3- عندما تستخدم روبوتا افتراضيا يكون لديك المكونات لإنشاء روبوتات بمزايا متقدمة | ✓ | |
4- فيكس كود في آر لغة برمجة تسمح ببرمجة روبوت افتراضي | ✓ | |
5- ساحة اللعب هي مساحة افتراضية خاصة بالروبوت الافتراضي تمنك من تنفيذ برامجك بسيناريوهات مختلفة | ✓ | |
6- يوجد في فيكس كود في آر عرض لكاميرا واحدة وهي كاميرا الشخص الاول | ✓ | |
7- عندما تختار عرض كاميرا الشخص الاول يتم قفل عرض الروبوت حيث لا يمكنك الضغط و السحب بالفأرة للتنقل و التكبير و التصغير باستخدام عجلة تمرير الفأرة | ✓ | |
8- إذا استخدمت عرض كاميرا التتبع فيمكنك التحكم في الكاميرا | ✓ | |
9- روبوت فيكس كود في آر الافتراضي له أربع عجلات بقطر 50 مليمتر
10- يمتلك روبوت فيكس كود في آر أربع مستشعرات مركبة عليه | ✓
|
✓ |
السؤال السادس: حدد الجمل التالية هل هي صحيحة أم خطأ
حدد الجمل التالية هل هي صحيحة أم خطأ | صحيحة | خطأ |
1- يحتوي الروبوت الافتراضي في فيكس كود في آر على قلم يمكنك من رسم خطوط أو اشكال في ساحات اللعب المختلفة | ✓ | |
2- يمكنك إنشاء برامج باستخدام اللبنات أو بايثون في فيكس كود في آر | ✓ | |
3- لا يوجد سوى ثلاث فئات للبنات البرمجية وهي نظام الدفع و العرض و التحكم | ✓ | |
4- يتم تنفيذ اللبنات البرمجية المتصلة ببعضها فقط عند تشغيل البرنامج | ✓ | |
5- يمكنك تكرار اللبنات في البرمجة لتوفير الوقت | ✓ | |
6- يمكنك التحكم في سرعة القيادة ولكن لا يمكنك التحكم في سرعة الانعطاف | ✓ | |
7- يمكن استخدام وحدة تحكم المراقبة ووحدة تحكم العرض في مشروعاتك لعرض رسالة | ✓ | |
8- يمكن تحديد موضع الروبوت الافتراضي على المحورين Xو Y من لوحة التحكم الخاصة بساحة اللعب | ✓ | |
9- عندما تستخدم لوحة الفن قماش يكون الموضوع الابتدائي للروبوت عند النقطة مليمتر 0 : X مليمتر 0 : Y | ✓ |
10 - يوجد مستشعر الجيرسكوب في الجزء الخلفي من الروبوت ويتم تحديد موضع الروبوت الافتراضي كمركز للانعطاف | ✓ | |
11- اللبنة الوحيدة التي تستخدمها مع مستشعر الجيرسكوب هي زاوية الموضع بالدرجات | ✓ | |
12- يمكنك التحكم في موقع الروبوت الافتراضي و اتجاهه باستخدام نظام الدفع و المستشعرات | ✓ |